لا تنسى الضغط اسفل هنا للإطلاع على تفاصيل مثيرة جدا جدا

lundi 11 août 2014

أهمية فترة الخطوبة قبل الزواج

لاشك أن الزواج رباط مقدس يجمع الرجل بالمرأة،لكن قبل حدوث فعل الزواج لابد للزوجين أن يمرا عبر مجموعة من المراحل.
فالزواج هو تحالف تقي ونقي بين شخصين، لابد من الحرص والاعتزاز به مدى الحياة. يقرر الزواج المدبر "الصالونات" ان يتم النظر فيه كثيرًا، لأنه التزام لمدى الحياة. في حالة زواج المرتب يتم اختيار الشركاء من قبل آبائهم كبار السن وقادة المجتمع. لذلك، كل من الشخصين لا يدركوا بعضها البعض.

ومنذ ذلك الحين هم غرباء، من المهم جدًا قضاء بعض الوقت والتعرف على بعضهم البعض قبل الالتزام فى علاقة. ومن المعروف تقليديًا أن
الخطوبة فى هذه الفترة حاسمة للغاية بالنسبة للزوجين، خاصة في حالات الزواج المرتب، لأنه يسمح للزوجين لفهم بعضها البعض قبل الالتزام بالعلاقة. فترة الخطوبة هي الخطوة الأولى نحو بناء علاقة ناجحة وقوية .

هذه المقالة ستساعدك على فهم أهمية فترة الخطوبة في الزواج المرتب.

الفهم :

فترة الخطوبة تسمح للزوجين اكتساب المعرفة حول مصالح كل منهما، وشخصيات وأهدافهما في الحياة. ويساعد أيضًا على تقييم مستوى التوافق مع بعضها البعض. يجب أخذ الوقت لنقدر حقًا الوقت فى فهم الشخص الآخر لبناء علاقة ناجحة.

نصائح في اتخاذ القرار:

قرار الأشكال مصير. وبمجرد أن تفهم شخصيات الشركاء ماذا يحب وماذا يكره، يصبح من السهل على كل من الأفراد لاتخاذ القرار بشأن الزواج والاستعداد لقضاء بقية حياتهم مع بعضهم البعض. تأكد من أن تأخذ الوقت الكافي، والنظر في جميع قضايا الزواج قبل اتخاذ قراركم.

التواصل الرومانسي:

فترة الخطوبة هي أفضل وسيلة لتوصل مشاعرك للطرف الآخر. العواطف خلال هذه الفترة هى أوقات لا تنسى من حياة المرء. يمكن للحظات رومانسية خلال الفترة الخطوبة تسرع ضربات القلب وتزيد من المشاعر، ويجعلك أكثر عاطفيًا مع بعضكما البعض.

الشعور بالأمن:

الوقت الذي تقضيه مع بعضكما البعض قبل الزواج يساعد على تكوين رابطة قوية بين شخصين. أثناء الخطوبة، كلا الشريكين يجب أن يحاولوا لوضع أفضل ما لديهم في فهم كل منهما الآخر. المشاعر التى وضعت خلال هذه الفترة تجعل المرأة تشعر بالأمان مع الرجل الذي هو على استعداد لقضاء حياته معها ويعرف أنها سوف تكون شخص ينتظر بمحبة له عندما يعود للمنزل.

أهمية الالتزام:

الزواج لا يعني النظر فى أعين بعضكما البعض فقط، ولكنه أكثر من ذلك . كل من الأفراد يتبادلون مشاعرهم وعواطفهم مع بعضها البعض خلال فترة الخطوبة يجب أن يدرك المرء أن الالتزام يعني مواجهة تحديات الحياة معًا.

وفترة الخطوبة  في الزواج المرتب توصف بأنها أفضل رحلة شخصين حيث يجتمع الغرباء ليصبحوا أصدقاء والمضي قدمًا حتى تقرر أن تكون مع بعضكما البعض لبقية حياتكما.

Aucun commentaire:

تابعونا على الفايسبوك